رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد هروب 3 سنوات..القبض على رجل أعمال شهير و"رئيس سابق" لأحد الأندية الجماهيرية بعد إدانته بأكثر من تهمة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تمكنت الأجهزة المختصة من استعادت رجل أعمال، رأس أحد الأندية الجماهيرية، من عاصمة عربية، بعد أن لجأ إليها هاربًا من تنفيذ حكم قضائي.
وأكدت مصادر أن الأجهزة الامنية استعادت رجل الأعمال الهارب بتنسيق أمني مشترك بين المملكة والعاصمة التي هرب إليها.
وأوضحت المصادر أن رجل الأعمال هارب من حكم قضائي قبل سنوات، بعد ثبوت اتهامه بالتورط في رشوة على خلفية كارثة سيول جدة.
وأوضحت المصادر أن الأمن أودع رجل الأعمال السجن بعد أن ظل هاربا خارج المملكة منذ أكثر من 3 سنوات.
ولفتت المصادر إلى أن رجل الأعمال ثاني أبرز المطلوبين على قائمة جرائم رشوة وتزوير ‏ضبطت بواسطة لجنة تقصي الحقائق في كارثة سيول جدة قبل ثماني سنوات.
وكشفت المصادر عن أن رجل أعمال آخر أعيد قبل أسبوع إلى سجون جدة بعد إطلاقه قبل ثمانية أشهر تنفيذا لحكم جديد بإدانته بالرشوة وسجنه أربع سنوات اعتبارا من الأسبوع الحالي على خلفية فساد إداري له علاقة بالتلاعب بالأنظمة والتعليمات في أمانة جدة، بالاشتراك مع أمين سابق هارب خارج المملكة.
ولفتت المصادر إلى إدانة المحكمة لرجل أعمال ثالث بجريمة الاشتراك في جريمة الرشوة وتعزيره عن ذلك بسجنه مدة أربع سنوات تحسب من هذا الأسبوع وتغريمه مبلغ 500 ألف ريال وفقا لـ"عكاظ".
وأكدت المحكمة على تورطه بالاشتراك مع المتهم السابق في دفع مبلغ خمسة ملايين ريال لأمين سابق، مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته بموافقته ابتداء على تعديل نظام البناء والرفع بذلك للجهات المختصة بوزارة الشؤون البلدية والقروية بطلب الموافقة على تحويل المخطط من دورين إلى ثلاثة أدوار على الوجه الوارد في الدعوى وذلك بأن قام بالسعي والتفاوض مع أمين جدة للحصول على تلك الموافقة انتهاء بدفع مبلغ الرشوة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up